الجمعة في ٢٦ ايار ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:48 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
انتخابات هادئة في دير بللا.. والمعركة تتسم بطابع محلي بعيد عن السياسة
 
 
 
 
 
 
٦ ايار ٢٠١٢
 
ذكرت الوكالة "الوطنية للإعلام" أنَّ الانتخابات في بلدة دير بللا في قضاء البترون سجلت نسبة اقتراع بلغت ال50% في فترة بعد الظهر، حيث أدلى 240 ناخبًا بأصواتهم، وتتواصل العملية الانتخابية في قلمي الاقتراع في المدرسة الرسمية في ظل أجواء من الانضباط والهدوء والروح الرياضية، ويسجل تواجد للقوى الأمنية من قوى امن داخلي وجيش بمؤازرة من فوج التدخل في قوى الأمن.

واللائحتان المتنافستان في دير بللا هما "دير بللا للجميع" برئاسة العميد المتقاعد موريس خير، و"أوفياء دير بللا" برئاسة جورج مراد. وتضم الاولى، الى خير، حنا سابا، وسيم سابا، محمد محمد، روجيه جرمانوس، جواد حيدر وجورج سمور، أما الثانية، فتضم، الى مراد، طوني سعد، طوني العاقوري، بطرس مراد، جورج سابا، جورج نهرا، خوليو مخايل ومرشح منفرد هو أنطونيوس مخايل. واللائحتان تخوضان معركة انتخابية تتسم بالطابع المحلي بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وبدأ الناخبون بالتوافد إلى قلمي الاقتراع منذ ساعات الصباح للادلاء بأصواتهم لاختيار تسعة أعضاء يشكلون المجلس البلدي الأول لها، والذي يمثل دير بللا بقسميها الشمالي والجنوبي، وشناطا الفوقا وشناطا التحتا. 780 ناخبًا على لوائح الشطب يتوقع أن يقترع منهم بين 435 و440، بينهم 70 مقترعا من أبناء الطائفة الشيعية من اصل حوالى 100 ناخب على لوائح الشطب.

وتسود أجواء من الهدوء التام بعيدا عن التشنجات والحساسيات تحت أعين مراقبي الجمعية اللبنانية لمراقبة ديموقراطية الانتخابات.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر