الثلثاء في ١٩ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:54 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أمانة "14 آذار": الاعتصام السلمي الديموقراطي لحل أزمة النفايات شيء والإنقلاب على النظام شيء آخر
 
 
 
 
 
 
٢٣ اب ٢٠١٥
 
أمام الأحداث المتسارعة تعلن الأمانة العامة لقوى 14 آذار الآتي:

1- تؤكد الأمانة العامة، على الرغم من دعمها لحكومة الرئيس تمام سلام، أن التقصير وسوء الإدارة اللذين أحاطا مسألة معالجة النفايات من قبلها أمر لا مبرر له. وتدعو حكومة لبنان للاجتماع الفوري ووضع مسألة معاجلة النفايات على سكة الحل من خلال إعطاء حلول واضحة وفقاً لجدول زمني واضح.

2- تعتبر الأمانة العامة أنّ الاعتصام السلمي الديموقراطي لحل أزمة وطنية تتمثل اليوم بأزمة النفايات شيء، والإنقلاب على النظام شيء آخر.

3- إن الأمانة العامة التي تؤيد كل مطلب حيوي يحسّن حياة اللبنانيين تعلن وقوفها الواضح والصريح في وجه كل من يريد ادخال لبنان في مجهول دستوري وسياسي وأمني، من خلال اسقاط الحكومة التي تمثل آخر معلم للشرعية اللبنانية. وتدعو الجميع الى انتخاب رئيس للبلاد فوراً، بما ينقذ لبنان من الأزمة التي يتخبط بها.

3- تعلن الأمانة العامة أنها ستقوم باتصالات داخل فريق 14 آذار، ومع كل الإرادات الوطنية الطيبة والصادقة من أجل حماية الدستور والدولة والشرعية اللبنانية.

4- تؤكد الأمانة العامة أن استغلال النوايا الحسنة اللبنانية من قبل أحزاب أو تيارات أو شخصيات أو "حشد شعبي" أمرٌ مرفوض، وسيقف جميع اللبنانيين في وجهه، دفاعاً عن الشرعية اللبنانية المتمثلة بالدستور ووحدة المؤسسات المدنية والعسكرية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر