الاربعاء في ٢٠ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:42 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الذهب قرب أعلى مستوى بدعم ضعف الدولار
 
 
 
 
 
 
١٩ نيسان ٢٠١٧
 
ارتفع الذهب الثلاثاء مقتربا من أعلى مستوياته في خمسة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة بدعم من تراجع الدولار وهبوط عائدات سندات الخزانة الأميركية والتوترات المرتبطة بكوريا الشمالية وحالة القلق التييتسبق انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وانخفض مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع صدور بيانات مخيبة للآمال لبناء المنازل في الولايات المتحدة والقلق بشأن محادثات التجارة بين أميركا واليابان بينما صعد الجنيه الإسترليني بعدما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد.

وزادت دعوة ماي حالات الضبابية التي تثير قلق المستثمرين المتخوفين بالفعل من التوترات الجيوسياسية التي تشمل أيضا سوريا وأفغانستان وتركيا وعلاقات الولايات المتحدة مع روسيا والصين.

وحسب رويترز، زاد الذهب في السوق الفورية 0.6 في المئة إلى 1291.98 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1912 بتوقيت جرينتش ليقل قليلا عن أعلى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر البالغ 1295.42دولار للأوقية الذي سجله في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2 في المئة لتبلغ عند التسوية 1294.10 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.3 في المئة إلى18.32 دولار للأوقية بينما انخفض البلاتين 0.2 في المئة إلى 977.60دولار للأوقية.

وتراجع البلاديوم 2.1 في المئة إلى 771.80 دولار للأوقية بعدما هبط في وقت سابق إلى 769.80 دولار للأوقية وهو أدنى مستوياته منذ17 مارس.
المصدر : skynewsarabia
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر