الثلثاء في ٢٧ حزيران ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:12 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو عاصي في إطلاق الشهر الدولي للأسر: تحقيق التنمية يتم بتضافر جهود الوزارة والمستهدف والمجتمع المدني
 
 
 
 
 
 
٢١ نيسان ٢٠١٧
 
دعا وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي الى عدم تسييس موضوع العمل الاجتماعي وأكد أن تحقيق التنمية الاجتماعية للجميع ممكن، ولكن ليس بجهود الوزارة بمفردها بل عبر تضافر جهود كل من المستهدف والوزارة والمجتمع المدني معاً للوصول إلى النتائج المرجوة.

كلام بو عاصي جاء خلال رعايته أطلاق جمعية 'بسمة” الشهر الدولي للأسر 2017 تحت شعار 'تمكين الأسر المحتاجة من أجل بناء مجتمع أقوى” لمناسبة اليوم العالمي للأسر الذي أعلنته الأمم المتحدة. وتنظم 'بسمة” هذا النشاط للسنة الثالثة على التوالي وهو بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وبمشاركة 'سيتي سنتر” بيروت.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية أن العمل الاجتماعي لا يقوم الا على التطوع وحض الشباب على التطوع في الجمعيات والنظر بإيجابية إلى عملها وعدم الإستسلام للإحباط بسبب المشاكل التي تحيط بنا، مشددا على اهمية ادراج برامج اجتماعية في المناهج المدرسية. ودعا الجميع الى التفكير بطرق خلاقة وتبادل الخبرات بين الجمعيات في الداخل والخارج لابتداع الحلول اللازمة، ولقيام مشاريع تساعد الجمعيات اللبنانية.

كما تطرق الى المأساة التي تعيش فيها بعض العائلات في لبنان، واكد ضرورة مساندتها للخروج من مشاكلها وتدريبها وتعليمها وكذلك مساعدتها على ايجاد فرص عمل تسمح لها بالاستقلالية. وختم بوعاصي بالتشديد على ضرورة التواصل بين الوزارات لمساعدة الناس بشكل افضل كالتعاون الحاصل بين وزارة الشؤون ووزارتي الصحة والتربية.

وكانت كلمات لكل السيدة كلودين عون روكز، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وخلال مؤتمر صحفي عُقد في سينما فوكس،اللبنانية، والسيدة مارغو حلو، مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، وساندرا خلاط عبد النور، رئيسة ومؤسسة جمعية بسمة، بالإضافة الى السيد سليمان ملاط المدير الأوّل – سيتي سنتر بيروت. وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات السياسية ووممثلين عن المؤسسات الإعلامية والمشاهير والداعمين لجمعية بسمة.
المصدر : موقع القوات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر