الاحد في ٢٣ تموز ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:23 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بنوك خليجية ترفع أسعار الفائدة على خطى الفيدرالي الأمريكي
 
 
 
 
 
 
١٥ حزيران ٢٠١٧
 
رفعت بنوك مركزية خليجية اليوم الخميس أسعار الفائدة في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة الأساسي يوم أمس الأربعاء.

وزادت البنوك المركزية في كل من السعودية والإمارات والبحرين وقطر أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية، في حين أبقت الكويت عليها دون تغيير.

وقرر الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) الأربعاء رفع أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس إلى نطاق 1% - 1.25%.

ويعتبر قرار الرفع هذا هو الثاني في العام الجاري 2017، بعد الزيادة في أسعار الفائدة الرئيسية التي أعلن عنها في مارس/آذار الماضي.

ورفعت مؤسسة النقد العربي السعودي معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) إلى 1.25%، ويمثل معدل الريبو العكسي، سعر الفائدة الذي تحصل عليه المؤسسات المالية، مقابل إيداع أموالها لدى مؤسسة النقد العربي السعودي.

وفي خطوة مماثلة، قال مصرف الإمارات المركزي، إنه قرر رفع سعر الفائدة على شهادات الإيداع بواقع 25 نقطة أساس. كما قرر مصرف البحرين المركزي، رفع أسعار الفائدة الرئيسة بواقع 25 نقطة مئوية إلى 1.25 % للإيداع لأجل ليلة واحدة، وكذلك سعر الفائدة على الودائع لأسبوع واحد إلى 1.5%.

بدوره، قرر مصرف قطر المركزي رفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس من 1.25% إلى 1.5%، لكن على نحو مغاير، قرر المركزي الكويتي الإبقاء على سعر الخصم عند مستواه الحالي البالغ 2.75%.
المصدر : وكالات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر