الثلثاء في ١٩ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:54 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جعجع بارك للبنانيين بقانون الانتخاب: الوصول اليه بطولة في ظل التعقيدات
 
 
 
 
 
 
١٦ حزيران ٢٠١٧
 
رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مؤتمر صحافي عقده في معراب، أن "قانون الانتخاب الجديد مثالي لأنه صار انطلاقا من التعديدية الموجودة في لبنان والبعض يتباكى دون فهم السبب"، وقال: "المثالية هي فعل الأفضل حسب الارضية السياسية الموجودة، والمثالية اننا تمكنا من الوصول الى قانون بعد جهد 8 سنوات. والوصول الى القانون بطولة في ظل التعقيدات والبطولة في جمع التناقضات والمصالح المتضاربة لمكونات المجتمع اللبناني كله".

أضاف: "مبروك لنا جميعا القانون الجديد والبعض لا ينتصرون ولا يجعلون الناس تنتصر وتتهنى بالنصر، وأؤكد تبريكنا لكل اللبنانيين بهذا القانون ولم يكن سهلا الوصول الى قانون جديد في ظل الإعوجاج في القوانين استمر ربع قرن وفي ظل تعقيدات الوضع اللبناني وانفجار براكين المنطقة كلها".

وتابع: "البعض وافق على قانون الـ15 دائرة في بكركي وطالبوا فيه عندما ناقشنا القانون المختلط وهاجموا هذا القانون حينما توافق الجميع عليه. أسألهم: لماذا لم تقدموا مشروع انتخابات افضل من الذي انجز اليوم؟ قمة السلبية ألا تنجز وتنتقد ما تم انجازه".

وقال جعجع: "لم يكن من الممكن الوصول الى القانون الجديد لولا الموقف الواضح والصارم لرئيس الجمهورية منذ توقيعه دعوة الهيئات الناخبة وحتى لحظة اقرار القانون، ولولا الايجابية التي تصرف بها رئيس الحكومة لما وصلنا الى قانون جديد. ولم نصل الى قانون لولا القرار السياسي الواضح لدى اغلبية الفرقاء بالوصول الى قانون جديد. وما وصلنا الى قانون لولا الاستراتيجية الواضحة التي وضعتها القوات اللبنانية وعمل النائب جورج عدوان، فالقانون الجديد نتاج تعاون كل الفرقاء بشكل مباشر او غير مباشر وهذا التعاون نتمنى ان يستمر".
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر