الاربعاء في ٢٣ اب ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري: حكومتنا وضعت أمامها أولوية حماية الصناعة اللبنانية
 
 
 
 
 
 
١١ ايار ٢٠١٧
 
أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في كلمة له خلال حفل عشاء لجمعية الصناعيين في فندق الفينيسيا 'أننا مستعدون أن نحمي جميع الصناعات لأن هذا واجبنا وانا سعيد أن ألتقي بهذه النخبة من أصحاب الطاقات الملتزمة بالصناعات الوطنية الحقيقة”، مشيراً إلى أن 'الأزمات التي مررنا بها كانت كفيلة بتدمير الصناعات في أي بلد لولا ثقتكم انتم بلبنان وبشعبه”.

وأشار الحريري إلى أن 'رهاننا على القطاعات الانتاجية اليوم بشكل خاص ونحن بحاجة لقطاعات تؤمن فرص عمل للشباب اللبناني. أي مجهود لدعم الصناعة يجب ان يرتكز على الطاقات البشرية التي يملكها لبنان”، مؤكداً أن 'تطوير القطاع المهني والتقني هو من الشروط لتطوير القطاع الصناعي”، داعياً الشباب إلى 'التوجه للتعليم المهني والتقني الذي يفتح ابوابا كثيرة أمامهم”.

ولفت إلى أن 'حكومتنا وضعت أمامها أولوية حماية الصناعة اللبنانية، ونحن بصدد التحاور مع كل الدول التي وقعنا معها الاتفاقيات كي يكون لدى لبنان مهلة أكبر خاصة ان لبنان يعاني ازمة النزوح السوري”، مشيراً إلى 'أننا أخذنا عدداً من القرارات التي تشجع وتحمي الإنتاج الوطني”.

كما أكد 'أننا حريصون على عدم تضمين الموازنة اي رسوم على الصناعة، لا بل ضمنها اعفاءات وحوافز تشجع على الاستثمار في لبنان وفي المدى الطويل الفرصة الحقيقية امام الصناعة هي استراتيجية الحكومة باعتماد النفط الطبيعي في انتاج الكهرباء”، لافتاً إلى 'أننا خططنا لارساء بيئة جاذبة للاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة، في استراتيجيتنا الجميع يستفيد، والهدف من عملنا هو واحد لأيجاد فرص عمل امام اللبنانيين وبشكل خاص أمام الشباب، وأريد ان تعرفوا ان بابي مفتوح أمامكم لنتساعد في تحسين اقتصادنا”.
المصدر : future
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر