الجمعة في ٢٦ ايار ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:23 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السنيورة: الإرهاب عندما ينتقل من منطقة الى اخرى لا يطلب فيزا
 
 
 
 
 
 
١٧ ايار ٢٠١٧
 
افتتح الرئيس أمين الجميل مؤتمر 'حدود الطموحات – التدخلات الخارجية ومنظومة الدول في الشرق العربي: التحديات، الاصطفافات، التوقعات” الذي نظمه 'بيت المستقبل” بالتعاون مع مؤسسة 'كونراد اديناور”، وشارك فيه الرئيسان حسين الحسيني وفؤاد السنيورة، النائبان فادي الهبر وباسم الشاب، الوزير السابق يوسف سلامه، النائب السابق صلاح الحركة، جويس الجميل، الإعلامية مي شدياق، في حضور خبراء وأكاديميين ومثقفين لبنانيين وعرب وأجانب.

بدوره، قال السنيورة: 'الموضوع الذي تم التطرق اليه هو محور تقرير اعدته مؤسسة كارنغي قبل اشهر قليلة وكنت فيه متحدثا رئيسا تحت عنوان انكسارات عربية. ما نشهده اليوم هو فشل الدولة الوطنية في العالم العربي وعدم وجود اي نوع من التعاون والتكامل بين الدول خلال المرحلة التي مررنا بها. ان عدم وجود تعاون بين الدول العربية جعل كل دولة منفصلة عن الاخرى واذا حصل شيء في دولة فهذا لا يؤثر على الاخرى. هذا الامر عزز فكرة الخلل الاستراتيجي في المنطقة والذي ادى الى التدخلات التي تؤجج المشاكل والنزاعات الطائفية”.
وقال: 'ان استعادة التوازن الاستراتيجي في المنطقة امر في غاية الاهمية، فليس هناك من حلول سحرية انما مسار طويل امامنا، ويجب الا تنكسر ارادة الدول والناس. كما يجب العودة الى وجود جوامع بين الدول، لكي تبدأ باستعادة التوازن الإستراتيجي”.

أضاف: 'ان الإرهاب عندما ينتقل من منطقة الى اخرى لا يطلب فيزا، فالعولمة ادت الى عولمة الإرهاب، ونحن نعيش مشكلات لم تعد تقتصر على المنطقة العربية بل تمتد الى العالم باسره. لذا، هناك مصلحة للدول الكبرى بالمساعدة على ايجاد حلول للمنطقة العربية”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر