السبت في ١٦ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الشاب: حزب الله عدل حملته الاعلامية فمدح الجيش وترك الحزازيات الداخلية لاصدقائه والمقربين
 
 
 
 
 
 
٥ اب ٢٠١٧
 
تمنى عضو "كتلة المستقبل "النائب باسم الشاب لو قام الجيش اللبناني بالمبادرة في معركة جرود عرسال. مؤكداً أن " معركة جرود عرسال لم تحصل من فراع وليس لأسباب عسكرية بل توجد اسباب سياسية وراءها، اذ انه كان للجماعات هناك، وهم من القاعدة، تاييد من دولة قطر، وقد انحسر هذا التاييد". وسئل لماذا قام حزب الله بهذه المعركة الان وليس منذ سنة؟

وقال في حديث لقناة ال MTV ان "هذه المعركة ليست عسكرية فقط بل معركة عسكرية سياسية تفاوضية. وحزب الله، ولاسباب سياسية، لديه نوع من حرية الحركة التي لا تمتلكها الدولة اللبنانية".
واضاف:" قاد حزب الله معركة اعلامية ناجحة الى حد كبير من الاعلام الحربي والمقابلات، ربما كانت ناجحة على حساب الجيش اللبناني، لذلك لاحظنا في اعلام الحزب عودة للاشادة بالجيش اللبناني ودوره".

وتابع:" الهمّ الاول للحكومة البنانية هو السلم الاهلي. هناك تاكيد من قبل الرئيس سعد الحريري على حصرية السلاح ووجود موقف متباين مع حزب الله بالنسبة لنظرة تيار المستقبل الى الدولة وقرار السلم والحرب، الا انه وُجد واقع على الارض تعاطى معه دولة الرئيس بشكل براغماتي".

وأردف:" صدر من الاشخاص المتحالفين مع حزب الله كلاما تخوينيا بان كل من لديه راي غير مطابق لراي حزب الله صار خائنا. ما قاله وئام وهاب بحق الرئيس فؤاد السنيورة كلاما مجحفا وغير لائق في السياسة، ولا لزوم للاهانات الشخصية".

واعتير أنه " يوجد اضعاف لهيبة الدولة، ولكن يعرف حزب الله انه لا يمكنه السير كثيرا في هذا الخط لانه ينعكس عليه، لذا راينا شيئا من تعديل الحملة الاعلامية فكان العلم اللبناني فوق علم حزب الله اضافة الى مدح الجيش اللبناني وهدوء داخلي اذ ان الحزب لم يدخل بالحزازيات الداخلية بل ترك لاصدقائه والمقربين الدخول فيها".

وعن نقل القاضي شكري صادر من موقعه كرئيس مجلس شورى الدولة الى رئيس غرفة في محكمة التمييز قال الشاب :" القاضي شكري صادر معروف بمناقبيته وأخلاقه والتزامه، وانا شخصيا صدمت بعض الشيء جراء استبعاده لانه قاض نزيه محق، حتى من قاموا ضده لم يشكوا بمناقبيته وباخلاقه، هذا الرجل هو لبناني عريق ومحترم".

واضاف:" من اتخذ هذا القرار لم يتخذه لاسباب متعلقة بتصرف سيء او موضوع اخلاقي.
توجد اسباب سياسية وراء هذا الموضوع".

وقال عن توجه وفد لبنان الى نيويورك:" بروتوكليا رئيس الجمهورية هو الذي يجب ان يترأس الوفد المتوجه الى الولايات المتحدة الأميركية. عندما كان الرئيس سعد الحريري كان كل الوفد اللبناني موجودا وكلام ترامب هناك من اعتبره انه بغير محله، وأنا أعتبر أنه لم يكن مدروسا، ولكن ما لم يكن مدروسا أكثر هو الرد عليه بهذه الظروف، وما حصل ديبلوماسيا من الطرف اللبناني هو أمر إيجابي.
ولأكد أن هناك نية لاجراء الانتخابات الفرعية وهذا الأمر عبّر عنه رئيس مجلس النواب نبيه بري، من الصعب تخطي الدستور بهذه الحالة المتعلقة بالانتخابات الفرعية، يجب ان نبقى على الدستور ونبعد عن الهمس والاحصاءات، وهناك امكانية كبيرة لحصول هذه الانتخابات الفرعية.

وختم عن العلاقة بين الرئيس سعد الحريري والرئيس فؤاد السنيورة قائلاً:"موقع الرئيس سعد الحريري غير موقع الرئيس فؤاد السنيورة حيث انه رئيس كتلة نيابية ومجبور ان يقدم وجهة نظر تيار المستقبل في مجلس النواب، وليس ملتزم ان تتطابق وجهة نظره مع وجهة نظر كل الموجودين في البرلمان.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر