الجمعة في ٢٠ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:05 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحجار: ملف السلسلة يخضع للتجاذب السياسي
 
 
 
 
 
 
٢٧ ايلول ٢٠١٧
 
أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار الى أن ملف سلسلة الرتب والرواتب وسبل تمويلها يخضع الى التجاذب السياسي، وإن كان الجميع قد أقرّ واعترف بأن قرار المجلس الدستوري قد أوقف قانون الضرائب، وبالتالي لا بدّ من العمل من أجل حفظ حق الموظفين والعمال في السلسلة وحق الدولة في أن تحافظ على الإستقرار الداخلي الذي أولى موجباته الإستقرار المالي والنقدي.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، شدّد الحجار على ضرورة ان يتحمّل الجميع مسؤولياته في هذا الإطار، إذ يجب إبعاد مثل هذه الملفات عن التجاذبات والمزايدات والذهاب باتجاه تحقيق الهدفين: حق الناس، والإستقرار المالي الذي في حال أصيب بأي أذى سينعكس سلباً على كل شيء في البلد.

وتوقع أن يصدر شيء ما عن جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد يوم غد في القصر الجمهوري بوجود الرئيس ميشال عون الذي سيعبّر عن رأيه في هذا المجال.

ورداً على سؤال حول الكلام عن أن الموازنة لن تقرّ قبل ستة أشهر وإعادة فتح ملف قطع الحساب، اكتفى الحجار بدعوة الجميع الى الإرتقاء الى مستوى المسؤولية، قائلاً: لا يجوز ان تطلق المواقف التي يمكن ان "تخربط" أي حلّ قد يحظى بتوافق الجميع، مذكراً أن رأي كتلة "المستقبل" واضح حول هذا الموضوع.

في هذا السياق، أكد الحجار العمل على حلّ سيطرح غداً في جلسة مجلس الوزراء يحقّق الهدفين المشار إليهما سابقاً.

على صعيد آخر، أكد الحجار أن تيار "المستقبل" حريص على أفضل العلاقات مع رئيس الجمهورية لأن ذلك يصبّ في مصلحة البلد في الظرف الصعب الذي نمرّ به.

وأضاف: أما بالنسبة الى لقاء وزير الخارجية جبران باسيل بنظيره السوري وليد المعلّم، فقد عبّرنا عن رأينا الواضح من خلال بيان كتلة نواب "تيار المستقبل"، متمنياً ان تبقى التسوية التي أنتجت الوضع الراهن والبيان الوزاري محترمين والإلتزام بهما.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر