الاربعاء في ٢٠ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:43 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اختتام مهرجان قب الياس للمغتربين برعاية الحريري
 
 
 
 
 
 
٢٧ اب ٢٠١٧
 
إختتمت بلدية قب الياس مهرجاناتها السياحية تحت عنوان "مهرجان قب الياس للمغتربين السابع عشر"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بحفل فني أحياه الفنان مجد الفوعاني، وحضره رئيس البلدية جهاد المعلم واعضاء المجلس البلدي والمخاتير، رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط والقيادي في تيار المستقبل ايوب قزعون وحشد كبير من أبناء البلدة والجوار.
وأكد المعلم في كلمته، أن "المجلس البلدي أتى للعمل من أجل قب الياس، والكل يتلمس عن كثب الانجازات والأعمال التي تقوم بها البلدية"، مؤكدا "مواصلة العمل في قب الياس لتبقى منارة البقاع".
بعدها، انطلق الحفل الفني بإطلالة مميزة للفنان الفوعاني.
وكانت بلدية قب الياس قد أحيت مهرجان المغتربين السابع عشر بكثير من الأنشطة الاجتماعية والمسرحية والفنية والاقتصادية. وتنوعت الأنشطة لتشمل كل الفئات العمرية. فتم افتتاح المهرجان بمواكب الجمعيات والاندية في قب الياس ومسيرات كشفية رياضية جابت شوارع البلدة وانتهت عند حديقة الرئيس فياض حيدر العامة مكان افتتاح المهرجان، الذي استهل باستعراض نفذته فرقة هياكل بعلبك التراثية والفلكلورية، تضمن عرضا للأجيال الثلاثة للفرقة بمشاركة الخيول ورؤوس الجمال الى حفل موسيقي احيته الاوركسترا الهارمونية التابعة لقوى الامن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد، واختتم الافتتاح بأكبر عرض ناري للفرقة العالمية "سوبر باور غروب"، وفي اليوم التالي أحيت اوركسترا الفيحاء الليلة الثانية من فعاليات المهرجان الى مسرحية للأطفال بعنوان: "حزورة مريم" لجيزيل هاشم في اليوم الثالث . كما توجت فعاليات المهرجان في اليوم الرابع مع "العشاء القروي" الذي أقيم في باحة قلعة قب الياس الأثرية مع أجواء الطرب ونخبة من مطربي قب الياس: ماهر غنام ، جوزيف سعيد ، ربيع يمين ، محمود الزعبي ، نسيم بعلبكي ويحيى بعلبكي ، وبمشاركة الشعراء: خليل بدر، سهيلة عالولي وإيليا مرهج.
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر