الثلثاء في ٢٥ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحوت: نرفض أن يكون هناك صيف وشتاء تحت سقف واحد
 
 
 
 
 
 
١٢ كانون الثاني ٢٠١٨
 
شدد النائب عماد الحوت في خطبة الجمعة في مركز "الجماعة الإسلامية" في عائشة بكار على "عناصر نجاح أي مسؤول أو زعيم إنطلاقا من قصة نبي الله يوسف ومعايير الانتصار على الذات وعدم الاستسلام للإغراءات، والصبر عند الأزمات وعدم التنازل أمام الضغوط، وحسن إدارة المال العام والمحافظة عليه وزيادته والشفافية في إنفاقه".

وتساءل "انطلاقا من هذه المعايير عن أسباب توقف الحديث عن تحسين الكهرباء حين وضعت الهيئات الرقابية يدها على ملف صفقة بواخر الكهرباء، وأين أصبحت الحلول الجذرية لأزمة النفايات التي وعدنا بها منذ أكثر من سنة لنشهد بالأمس قرارا من مجلس الوزراء بتوسيع مطمر الكوستابرافا بكل ما فيه من أخطار على البيئة وعلى سلامة الطيران؟ ولماذا هذه الكلفة العالية لصيانة نفق سليم سلام؟ ولماذا ترسو التلزيمات غالبا على المتعهد نفسه؟".

وتوقف عند "توقيع مرسوم اقدمية لأكثر من 190 ضابطا، ثمانون في المئة منهم من طائفة معينة، مما يخل بتوازن فئة الضباط في الجيش، بينما هناك أكثر من مئة رئيس مصلحة نجحوا في امتحانات مجلس الخدمة المدنية ويمنعون من ممارسة مهماتهم مهامهم تحت شعار غياب المناصفة".

وشدد الحوت على رفض ما يتم تداوله من "استثناءات تناقش في موضوع العفو العام لن تطال سوى الشباب من طائفة معينة، بينما آخرون من الطوائف الأخرى ممن لجأوا للعدو الصهيوني أو مارسوا الخطف والقتل لا استثناءات تمارس عليهم".

وختم بأنه "ليس مقبولا أن يكون هناك في لبنان صيف وشتاء تحت سقف واحد، وأن الناس تنتظر الإنجازات الواضحة بعدما ملت الوعود".
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر