الخميس في ١٨ كانون الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:50 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المرعبي: المياه لم تغير مجاريها بين المستقبل والقوات وتصفية القلوب حاجة وطنية
 
 
 
 
 
 
١٣ كانون الثاني ٢٠١٨
 
رأى وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي "ان رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع زعيم وطني كبير ومن الطبيعي ان يزوره السفير السعودي الجديد وان يقف على خاطره في الامور السياسية"، مشيرا الى "ان العلاقة التي تربط جعجع بالسعودية معروفة، فالقوات حزب وطني ومكون وحاجة وطنية ونحن لا ننسى النضالات التي قمنا بها سويا ولا يمكن ان نتنكر لتاريخنا"، مبديا انزعاجه من محاولة التفريق بين مكونات 14 اذار وثورة الارز.

كلام المرعبي جاء خلال حديث الى اذاعة "لبنان الحر" ضمن برنامج "بين السطور"، وقال: "المياه لم تغير مجاريها بل تعكرت قليلا واللقاءات كانت بداية لتنقية هذه المياه فما يربط الفريقين اكثر مما يفرقهما والاستيضاحات ممكنة"، لافتا الى "ان تصفية القلوب حاجة وطنية".

وعن وضع الحكومة، رأى انه "من الطبيعي حصول سجالات او مطالبات وما جرى في مجلس الوزراء امر طبيعي كما ان ادراج بعض المطالب طبيعي ايضا"، مضيفا "الجميع غير مرتاح لوضعه في الحكومة ولكنهم مضطرون لتسيير امور الناس"، لافتا الى "ان الرئيس الحريري لا يحسد على ما يحمله ويتحمله".

وردا على سؤال قال المرعبي: "لا ازمة ثقة بين اعضاء تيار المستقبل ولا تيارات بل ثمة اراء مختلفة وهذا طبيعي لاننا لسنا حزبا حديديا".

وحول خلعه لابواب كهرباء لبنان تمنى "ان يصل التحقيق الى خواتيمه"، وقال: "انا قمت بواجبي وفخور بما قمت به كما انني ساكرر المحاولة اذا دعت الحاجة".

وعن قانون الانتخاب اعتبر "ان جميع الفئات السياسية كانت محشورة نتيجة التمديد والجميع سارع الى القبول بالقانون الحالي" متمنيا "ان تحصل الانتخابات في وقتها، فالامور لم تعد تحتمل"، مشيرا الى "ان القانون الجديد بلف بعض الافرقاء ولاسيما 14 اذار لانه غير متوازن من حيث التمثيل".

وحول موضوع النازحين، قال المرعبي: "ان 95 في المئة من النازحين السوريين اعربوا عن رغبتهم الفورية بالعودة الى سوريا بعد توقف الحرب" لافتا الى "ان الكلام العنصري تجاههم غير مقبول".


وشكر قداسة البابا على رسالته التي "شكلت خارطة طريق لازمة النازحين".
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر