الثلثاء في ١١ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:58 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جمعة غضب فلسطيني من اجل القدس
 
 
 
 
 
 
١٣ كانون الثاني ٢٠١٨
 
كتبت "المستقبل" تقول:على الرغم من مضي اكثر من خمسة اسابيع على اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لاسرائيل، الا ان جذوة الانتفاضة التي اشعلها هذا الاعلان الذي اتى مناقضا لسياسة كل الادارات الاميركية السابقة لمخالفته القانون الدولي وقرارات مجلس الامن، لم تخب ولم تنطفئ ويستمر الشعب الفلسطيني في القطاع الضفة في انتفاضته ضد هذا القرار الجائر.
وللاسبوع السادس على التوالي لا تزال عدة مدن وبلدات فلسطينية تشهد مسيرات جماهيرية غاضبة تنديدا بالاعتراف الاميركي بالقدس المحتلة عاصمة لاسرائيل.

وعقب صلاة الجمعة انطلق عدد من المسيرات من مراكز المدن وصولا الى نقاط التماس مع قوات الجيش والامن الاسرائيلي، حيث اندلعت مواجهات عنيفة ادت الى اصابة العديد من المواطنين بجروح مختلفة، فقد اصيب 176 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الجيش الاسرائيلي، بمناطق متفرقة من الضفة الغربية وشريط الحدود الشرقية لقطاع غزة، في حصيلة مرشحة للارتفاع اصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية.

وافادت الوزارة في بيان لها ان 68 فاسطينيا اصيبوا في مواجهات بالضفة، بينما اصيب 108 فلسطينيين في غزة. وذكرت ان المستشفيات التابعة لها تعاملت مع 47 اصابة في الضفة وغزة بينما تم علاج بقية الاصابات ميدانيا من دون الاشارة لطبيعة الاصابات ودرجاتها.
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر