الاثنين في ١٧ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:35 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
زهرمان: زيارة العلولا الى لبنان ايجابية وممتازة
 
 
 
 
 
 
٢٧ شباط ٢٠١٨
 
وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد زهرمان زيارة الموفد السعودي نزار العلولا الى بيروت بالايجابية والممتازة، مشيراً الى أنها تأتي لإعادة وضع العلاقات اللبنانية – السعودية على السكّة الصحيحة وإعادتها الى سابق عهدها.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، انتقد زهرمان تركيز البعض على الشكليات دون المغزى: كمدة اللقاء بين العلولا ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وتناول العشاء الى مائدة الدكتور سمير جعجع وليس عند رئيس الحكومة سعد الحريري، مشدداً على أن كل الأجواء التي رافقت الجولة التي يقوم بها العلولا تعكس المناخ الايجابي وسنرى ترجمته قريباً أي حين يلبّي الرئيس الحريري الدعوة لزيارة المملكة.

وسئل: هل هذه الترجمة ستشمل ايضاً التحالفات الإنتخابية، أجاب زهرمان: المملكة تتعاطى مع لبنان تحت سقف حفظ الإستقرار وسيادته وخصوصيته بالنسبة الى دول المنطقة، مضيفاً: الرياض لا تتدخل في التفاصيل المحلية لا سيما الإنتخابات وما يرافقها.

وشدّد زهرمان على أن السعودية تسعى الى تثبيت منطق الدولة والشرعية اللبنانية وبالتالي من الطبيعي ان تتوجّه الى دعم السياديين من الزاوية المعنوية، لكن هذا لا يعني انها ستتدخّل في ترتيب تحالفات بين جهات معينة.

ولفت زهرمان الى أن المملكة تدعو لبنان الى الإلتزام بسياسة النأي بالنفس وتدعم لبنان والحكومة اللبنانية وليس فريق دون الآخر.

على صعيد آخر، ورداً على سؤال حول المشهد الإنتخابي في عكار، أوضح زهرمان أن التحالف مع التيار "الوطني الحر" لا يشمل فقط دائرة عكار بل سيكون هناك سلّة متكاملة لكل الدوائر، مضيفاً: لم يرشح شيء بعد عن اتجاه الأمور، ولكن الأجواء ايجابية مع التيار "الوطني الحر" وقد تترجم في التحالفات حتى ولو لم تشمل كل الدوائر.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر