السبت في ٢٣ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:32 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فتفت: الاتصالات مع معراب على قدم وساق
 
 
 
 
 
 
١٣ اذار ٢٠١٨
 
لفت عضو "كتلة المستقبل" النائب أحمد فتفت الى أن كل التحالفات تدرس وفق مصلحة كل طرف سياسي، والاتصالات مع معراب على قدم وساق ولا شيء يمنع اللقاء بين رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، لأننا متفقون على الخيارات السياسية والاستراتيجيات.

وردا على سؤال، قال فتفت في حديث الى قناة "المستقبل": "إن شعار الخرزة الزرقا الذي أطلقه الرئيس الحريري هو للدلالة على أن تيار المستقبل يريد حماية الاستقرار في لبنان".

واعتبر أنه "من الطبيعي أن يكون هناك سهولة لدى حزب الله بتسمية المرشحين على لوائحه لأنه حزب ديكتاتوري، بينما نحن في تيار المستقبل حزب ديمقراطي ولهذا السبب الامور احتاجت لبعض الوقت"، مؤكدا أن "المرشحون الجدد في تيار المستقبل لا يقلّون صلابة عن سلفهم".

الى ذلك، رأى فتفت أن "القانون الانتخابي يحمل خطرا كبيرا بحصول تشتت في القوى، وهذا ما جعلنا نقول إنه مستحيل أن نخرق الصفوف في تيار المستقبل، ويجب أن نكون صفا واحدا بطريقة يشكل فيها التيار كتلة وازنة في مجلس النواب ليؤمن حداً أدنى من التوازن".

وعن موضوع الموازنة، أكد فتفت أن "الموازنة مهمة لأنها تضبط الحسابات ولكنها تتطلب أيضا من مجلس النواب لعب دوره الرقابي الحقيقي، وهو لا يلعبه لعدم وجود معارضة وموالاة. كما أن هذه الموازنة تُكرّس استمرارية السلطة وأهم أمر لتكبير الاقتصاد هو وجود الاستثمارات في البلد، إضافة الى دور القضاء المهم في هذا الاطار".

في سياق آخر، وعن عودة رئيس البعثة الديبلوماسية السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد البخاري الى لبنان، قال فتفت: "يمكن تفسير ذلك على أنه يواكب مرحلة طيّ الصفحة بالخلاف بين الرئيس سعد الحريري والسعودية".

وختم بالقول: "البخاري كان على تواصل مع اللبنانيين كافة من دون استثناء، ووجوده إيجابي في هذه المرحلة".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر