السبت في ٢٣ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حماده اطلع من رابطة المهني على مطلبها برفع أجر ساعة التعاقد
 
 
 
 
 
 
١٣ اذار ٢٠١٨
 
اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي برئاسة نضال ضوميط، في حضور المديرة العامة للتعليم المهني سلام يونس وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة.
وتناول البحث مطالب الرابطة، ولفت المجتمعون إلى أن هناك 150 مديرا يتسلمون إدارة مئة وخمسين معهدا ومدرسة فنية، وطالبوا بتعديل المرسوم الذي يسمح بتعيين مدير المدرسة المهنية لأربع سنوات والتجديد له مرة واحدة. ودعوا إلى مساواته في فترة تعيين المديرين في التعليم العالي الرسمي، وهي التجديد باستمرار مع التقييم.

ورحب بهم حماده مؤكدا أهمية نجاحاتهم وخبراتهم ولافتا إلى أنه سوف يعد مشروع مرسوم يسمح لهم بالاستمرار في الإدارة، وسوف يرفعه إلى مجلس الوزراء مع أسبابه الموجبة.

وفي ما يتعلق برفع أجر الساعة للمتعاقدين في المهني، رأى حماده ضرورة الإجتماع بوزير المال لإنجاز هذا الأمر في حضور المديرة العامة للتعليم المهني والتقني.

الناجحون في الثانوي
والتقى حماده وفدا من الأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية الذين تحتاج الإدارة اليهم بحسب الاختصاصات والمناطق، لإلحاقهم بدورة التأهيل في كلية التربية، وعددهم 207 أساتذة، وأكد لهم أنه مع قضيتهم وأنه يخوض مواجهة في كل جلسة لمجلس الوزراء من أجل إقرار المرسوم، مشيرا إلى أن "اتفاق الطائف قضى بالتوازن في التوزيع الطائفي للفئة الأولى الوظيفية فقط، وبالتالي فإنهم نجحوا في مجلس الخدمة بكفاءاتهم".
ووعد بالاستمرار في متابعة الموضوع لأنه مقتنع تماما بأحقيته.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر