الاثنين في ١٩ شباط ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الأنصار يستهل مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي بفوزٍ ثمين
 
 
 
 
 
 
١٣ شباط ٢٠١٨
 
استهل فريق الأنصار اليوم الثلاثاء، مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزٍ ثمين.

وتمكن الأنصار من التغلب خارج أرضه على مضيفه ظفار العماني بهدفين دون رد، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة للمسابقة القارية.

أحرز هدفي الأنصار، حسن تشايتو وعلاء البابا في الدقيقتين 9 و90+1 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، حصد الأنصار أول ثلاث نقاط في المجموعة، فيما ظل ظفار دون أي رصيد من النقاط.

وفي الجولة الأولى للمجموعة السادسة، اكتسح كيريس نيغروس الفلبيني ضيفه بيونغ كيت أنغكور الكمبودي بتسعة أهداف دون رد، وتغلب هوم يونايتد على مضيفه شان يونايتد بطل ميانمار بهدف دون رد.

بذلك تصدر كيريس نيغروس المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن هوم يونايتد.

وفي نفس الجولة للمجموعة السابعة، تغلب يانغون يونايتد بطل ميانمار على مضيفه بالي يونايتد الإندونيسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحصد يانغون أول ثلاث نقاط.

وفي ذهاب الدور التمهيدي المؤهل للمجموعات، اقترب فريق هوايبيول الكوري الشمالي من حجز بطاقته وذلك بالتغلب على مضيفه إيرشم المونغولي بأربعة أهداف دون رد، كما تغلب أهال التركمنستاني على ضيفه خوجند الطاجيكي بهدف دون رد.

وتقام مباراتا الإياب الثلاثاء المقبل.

ويشارك في مرحلة المجموعات 37 فريقًا، تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحسب المناطق، منطقة غرب آسيا (الأولى والثانية والثالثة) وآسيا الوسطى (الرابعة) وجنوب آسيا (الخامسة) ومنطقة الآسيان (السادسة والسابعة والثامنة) ومنطقة شرق آسيا (التاسعة).

ويتأهل الأول من مجموعات غرب آسيا والآسيان إلى الدور الثاني إضافةً إلى أفضل فريقين احتلّا المركز الثاني في المنطقتين، إلى جانب متصدر المجموعات الباقية، ليصبح عدد المتأهلين من دور المجموعات 11 فريقًا (غرب آسيا 4 فرق،الآسيان 4 فرق، فريق واحد لكل من الوسطى والجنوبية والشرقية).

وفي الدور الثاني تتنافس فرق غرب آسيا بنظام خروج المغلوب ليتأهل الفائز إلى نهائي البطولة مباشرة، فيما تتواجه فرق الآسيان مع بعضها البعض ليتأهل الفائز لمواجهة بطل مجموعة الوسطى، ويتقابل بطلا مجموعتي المنطقتين الشرقية والجنوبية، ثم يتواجه الفائزان في المباراتين الأخيرتين لمعرفة الطرف الآخر للمباراة النهائية
المصدر : وكالات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر