الثلثاء في ٢٥ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
ندوة في لاهاي عن المحكمة الخاصة والإجراءات الجنائية الدولية
 
 
 
 
 
 
١٥ شباط ٢٠١٨
 
حضر أربعة وعشرون صحافيًا من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية ندوة ليومين في المحكمة الخاصة بلبنان في هولندا. وعقدت الندوة في 13 و14 الجاري بهدف إحاطة الصحافيين بآخر التطورات في أعمال المحكمة، والجواب عن أسئلتهم.

وتكلمت في الندوة رئيسة المحكمة، والمدعي العام، ورئيس مكتب الدفاع، ورئيس القلم، وكبار المسؤولين عن أجهزة المحكمة، وتناولوا موضوعات متنوعة منها المرحلتان الراهنة والمقبلة من مراحل الإجراءات، وأعمال غرف المحكمة وقضاتها، ونظام الدعم القضائي والإداري، وقضية المتضررين أمام المحكمة، وأعمال أفرقة الدفاع.

وشارك الصحافيون في حلقتي نقاش للتحديات التي يواجهونها على الصعيد المهني في تغطيتهم للإجراءات الجنائية الدولية، واستمعوا إلى كلمات أدلى بها أمامهم ممثلون عن المحكمة الجنائية الدولية، وآلية الأمم المتحدة للمحكمتين الجنائيتين الدوليتين، والدوائر المتخصصة لكوسوفو لإحاطتهم بأحدث التطورات في كل من هذه الهيئات القضائية.

وقال بسام أبو زيد من 'المؤسسة اللبنانية للإرسال”: 'هذا النوع من الندوات مهم جدا لأنها تضيء مجددا على عمل المحكمة، وتطلعنا أين أصبحت هذه القضية، التي ينسى اللبنانيون وجودها في بعض الأحيان. المحكمة ما زالت تقوم بعملها، وهذه القضية مهمة جدا لللبنانيين ويجب الإضاءة عليها”.

وصرح إيهاب العقدي من قناة 'الجزيرة” قائلا: 'الندوة مفيدة لاسباب عدة، ولكن السبب الرئيسي ان المحكمة تمهد لمرحلة جديدة منها قضية الدفاع التي ستعرض امام غرفة الدرجة الأولى والحكم في القضية الذي سيتبع، الى القرار الإتهامي الجديد. لذلك اعادة الإضاءة على التطورات الأخيرة مهم جدا”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر