الاربعاء في ٢٠ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:07 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الرياشي: "سوء الفهم مع "المستقبل" زال الى غير رجعة
 
 
 
 
 
 
١ حزيران ٢٠١٨
 
أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي انه يراهن على حكمة رئيس الجمهورية وإذا صدر نحن كـ”قوات لبنانية” ذاهبون الى الطعن به.

وقال:”نحن لا نلزم الوزير جبران باسيل بشيء ونحن شركاء في العهد”.

كلام الرياشي جاء خلال مقابلة تلفزيونيّة عبر الـ”mtv” وعلّق خلالها على مرسوم التجنيس وأكد انه إذا لم يتم نشره بالجريدة الرسمية سنتخذ إجراءات أهم بهدف توقيفه.

وعن إتفاق معراب قال الرياشي: 'هناك الكثير من البنود في إتفاق معراب وهذا الأمر جرى بين الدكتور جعجع والعماد عون ولن أدخل في التفاصيل، ونحن لا نتهم الناس بالفساد لمجرد الإتهام، فأنا طلبت من الحكيم أن أتنحى من ملف تحسين العلاقة بين 'القوات” و”التيار” ولكن قوبل بالرفض، فللثنائية الشيعية تساوٍ في عدد النواب والوزراء فيما لديهم إختلاف كبير بعدد الناخبين، فأنا يؤسفني أننا كمسيحيين وبدل أن نكون ثنائية يتمثل بها الآخرون، نحسد الآخرين على ثنائيتهم. وأنا متمسك بـ”أوعا خيك” ويجب تأمين المساواة لنتمكن من تأمين الإستمرارية والخير للمسيحيين وبالتالي للبنانيين، و الحكيم يقول لي دائمًا لا تصاب بالإحباط مشروع المصالحة المسيحية يجب أن يستمر، والقاعدة والجميع يرفضون سقوط تفاهم معراب. والشامتون والفرحون كثر لكن ليعلموا إتفاق معراب والمصالحة مقدسة”.

وطلب الرياشي من وسائل إعلام 'الوطني الحرّ” وقياداته عدم الإستمرار بهذه الطريق التضليلية والتوقف عن مهاجمة 'القوات”.

وفي الملف الحكوميّ قال: 'لماذا كل هذا التصويب على حصة 'القوات” التي لم تتوجه إطلاقًا لتصوب على حصة أحد، فكل المشاريع لحماية الإعلام والإعلاميين باتت في أدراج مجلس الوزراء، لماذا لم تقر؟، أين هي اليوم؟، المفاوضات في ملف تشكيل الحكومة على قدم وساق، وللسعودية أصدقاء في لبنان لكن لا علاقة لها بتشكيل الحكومة. فنحن قوة سياسية موجودة في البلد ومن حقنا أن ننال حقنا كباقي الكتل السياسية. ونحن لم نحدد أي حقيبة نريد ولكن نريد حصة تتلاءم مع وزننا السياسي وحجمنا النيابي. وإذا كان على الرئيس ان يكون له حصة فلتكن من الجميع وليس من الوطني الحر فحسب”.



وعن علاقة 'القوات” – 'المستقبل”: 'كان هناك سوء فهم بين 'القوات” و”المستقبل” وأُزيل إلى غير رجعة، وفي بيت الوسط كان هناك خلوة بين 'الحكيم” والرئيس الحريري وكانت جلسة مميزة، والتواصل مستمر وشبه يومي بيننا و”المستقبل”، وبين 'الحكيم” والحريري و نحن مصرون أن نكون والحريري على علاقة طيبة مع العهد والرئيس عون لمصلحة العهد.

وعن علاقة 'القوات” – بري: 'نلتقي والرئيس بري بأمور كثيرة وعلاقتنا به ودية، فعلاقتنا ببري علاقة ذكية، فألف مرة يكون لك خصم ذكي بالأمور التي تتفق عليها معه وليس العكس. و موقفنا المبدئي والسياسي نزع سلاح 'حزب الله”.

وأضاف الرياشي: 'علينا العمل لأجل المصالحة المسيحية بالتساوي والتضامن والتكافل”.

وختم الرياشي: ” نجحت بوزارة الإعلام ولكن فشل مجلس الوزراء مجتمعًا بتحقيق آمال وأحلام وزارة الإعلام، ولكن وجود وزارة إعلام في العام 2018 'مسخرة” بكل معنى الكلمة، عليها أن تتحول بسرعة الى وزارة حوار وتواصل”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر