الاربعاء في ٢٣ ايار ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 05:44 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حاصباني: الترخيص لجامعة القديس جاورجيوس خطوة كبرى
 
 
 
 
 
 
١٧ ايار ٢٠١٨
 
إستقبل سيادة متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الذي قال بعد الزيارة: "تندرج زيارتي لسيادة المتروبوليت الياس في إطار التهنئة بإقرار الترخيص لجامعة القديس جاورجيوس في بيروت، فهنيئا للبنان عموما ولبيروت خصوصا. رغبت في تهنئة سيادة المتروبوليت الياس، إضافة إلى معايدته بعيد الصعود الذي يوافق اليوم. تداولنا في مواضيع عدة متعلقة بما يحدث حاليا من تطورات في مجتمعنا وبيئتنا، وأهمها الخطوة الكبرى التي اجتزناها، أي الترخيص لجامعة القديس جاورجيوس في بيروت. هذه الجامعة ستكون صرحا إضافيا وقيمة مضافة كبيرة للتعليم العالي في لبنان خصوصا وفي الشرق الأوسط عموما، كما ستكون منارة للتعاون بين الجامعات والمؤسسات بكلياتها المتعددة".

وأضاف: "ستوفر هذه الخطوة المهمة فرص عمل في بيروت، وستساعد في تنشيط مستوى التعليم العالي في لبنان، الذي نفتخر به جميعنا، والذي هو من المكونات التنافسية العالية إقتصاديا وإجتماعيا وعلميا".

سئل: هل تطرقتم فقط إلى موضوع الجامعة أو تداولتم أيضا مواضيع سياسية؟

أجاب: "كانت هناك جولة أفق سريعة على المواضيع الآنية. لكن اللقاء مع سيدنا هو دائما أبوي وراعوي، والأحاديث معه تشمل الكثير من الأمور الإنسانية والإجتماعية، إضافة إلى أمور الطائفة الأرثوذكسية عموما. ما يحصل اليوم مهم جدا، لا بل تاريخي بالنسبة إلينا، على أمل أن تكون هذه الخطوة إيجابية في تعزيز الدور الذي تؤديه الكنيسة الأرثوذكسية في لبنان على المستوى الوطني والإجتماعي والتعليمي".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر