الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 04:17 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حل عقدة توزير سنة 8 آذار لا يزال مجمد
 
 
 
 
 
 
٦ تشرين الثاني ٢٠١٨
 
فيما لا تزال الأمور مجمدة بشأن حلحلة عقدة توزير سنة الثامن من آذار ولا اتصالات تحصل بين الأطراف المعنية اضافة الى عدم الإفصاح بأي معلومات من قصر بعبدا حول هذه الأزمة, أكدت مصادر مواكبة لمسيرة التأليف أن ما يتم التداول به بشأن خلاف بين رئيس الجمهورية ميشال عون وحزب الله غير صحيح , ووضعت كلام الرئيس عون الأخير في خانة الإختلاف في وجهات النظر كما اشارت المصادر الى أن الرئيس عون لا يتفاوض مع احد بخصوص هذا الموضوع , لكن هناك اشخاص يزورونه ويقترحون حلولا.

واعتبرت المصادر ان رئيس الجمهورية يبدي حرصه على تشكيل الحكومة وعلى الا يكون احد خاسرا كما انه يعرف مدى ضغط الوضع الاقتصادي وماهية العقد ويعمل على تسهيل التأليف.

ولفتت المصادر الى ان الرئيس المكلف سعد الحريري عبرعن مواقفه وهو لا يناور.

الشأن الحكومي لم يغب عن لقاءات رئيس الجمهورية حيث استقبل متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عودة بحضور النائب الياس بوصعب وجرى عرض للأوضاع العامة ومسار تشكيل الحكومة اضافة الى شؤون تتعلّق بطائفة الروم الارثوذكس .

المطران عودة تمنى على الرئيس عون أن يتمثل الأورثوذكس في الحكومة افضل تمثيل.

كما عرض الرئيس عون لمسار تشكيل الحكومة وموضوع تمثيل الروم الكاثوليك مع وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون لا سيما ما تردد حول الحقائب التي ستسند للوزراء الكاثوليك .

فرعون أمل ايجاد الصيغ التي تمنع حصول اي اجحاف في حق الطائفة وغيرها واحترام مبادىء وثيقة الوفاق الوطني مشيرا الى خروقات تحصل للأصول واسلوب التعاطي لبعض الأطراف مع مسار التأليف وقال نحن نثق بالرئيسين عون والحريري حول عدم الإجحاف بالطائفة.

الرئيس عون استقبل كذلك سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه، ورئيس البعثة العلمانية الفرنسية فرانسوا بيريت بحضور الوزير سليم جريصاتي وجرى عرض لأوضاع مدارس البعثة في لبنان.
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر