الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 03:58 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
لقاء سنّة 8 آذار: اذا لم نمثل في الحكومة فسيكون التمثيل السنيّ ناقصاً
 
 
 
 
 
 
٧ تشرين الثاني ٢٠١٨
 
عبّر اللقاء التشاوري لنواب سنّة 8 آذار عن إستغرابه "للمواقف والتصريحات التي تحاول تحميله مسألة تشكيل الحكومة في حين أنّ المسؤول عن هذه الأزمة هو من يتجاوز مطالب محقة"، لافتاً إلى أنّ "من يضع العراقيل هو الرئيس المكلّف ومن يسانده وكما احتُرمت التعددية في كلّ الطوائف يجب إحترام التعددية داخل المكوّن السنيّ".

وقال النائب عبد الرحيم مراد الذي تحدّث باسم اللقاء بعد إجتماع في دارته: "مطلب تمثيلنا ليس مستجداً بل المستجدّ هو عدم أخذ هذا المطلب على محمل الجدّ ومن المؤسف إستخدام بعض المرجعيات الدينية كطرف في مسألة سياسية في وقت يعتكف الحريري خارج البلاد وكأنه غير معني بالمخاطر الإقتصادية وغير الإقتصادية".

وأضاف: "اللقاء التشاوري لقاء مستقلّ يتخذ مواقفه إنطلاقاً من حرصه على ما يمثّل من شرائح شعبية"، سائلاً: "هل تمثيل أحد المستقلّين يُعتبر تفريطاً بصلاحيات رئيس الحكومة أم التنازل عن هذه الصلاحيات هو التفريط الحقيقي؟".

وعن إمكان زيارة قصر بعبدا، قال مراد: "لم يتواصل معنا أحد وسندرس موضوع الزيارات ولكن لم يُتّخذ أي قرار بعد".

وإذ شدّد على أنّ "حزب الله" ليس مسؤولاً عن التعطيل بل المسؤول الفعليّ هو الرئيس المكلّف الذي رفض أن يُمثّل السنّة كما مثّل الطوائف الأخرى"، أكد "أننا لن نقبل إلا بتمثيلنا في الحكومة وإلا يكون التمثيل السنيّ ناقصاً".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر