الثلثاء في ١٦ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:09 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السيسي: قادرون على هزيمة إسرائيل في أي مواجهة عسكرية
 
 
 
 
 
 
١٢ تشرين الاول ٢٠١٨
 


أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن الخسائر التي منيت بها إسرائيل في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 دفعتها لقبول السلام مع مصر.

وقال في الندوة التثقيفية التي أقامها الجيش المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، الخميس، إن الجيش المصري قادر على تكرار انتصاره على إسرائيل في كل مرة، يمكن أن تحدث فيها مواجهة، مؤكداً أن إسرائيل دفعت آلاف القتلى والمصابين في المواجهة مع مصر، وقبلت بخيار السلام كقرار استراتيجي، تجنباً لخسائر أخرى يمكن أن تلحق بها إذا خاضت حروبا أخرى ضد الجيش المصري.

وأضاف السيسي أن الجيش المصري خاض حرب أكتوبر لاستعادة الكرامة والأرض، واصفاً قرار الجيش بخوض المعركة رغم الظروف المحيطة بالمنطقة وتوازنات القوى وتفوق إسرائيل العسكري بالانتحار، ومؤكداً أن مصر دفعت الكثير من دماء أبنائها لاسترداد أرضها وكرامتها.

وقال إن ما حققه الجيش المصري في حرب أكتوبر هو معجزة بكل المعايير، وبكل الحسابات العسكرية والسياسية، وكان انتصاره الكبير سبباً في خضوع الطرف الآخر، الذي ذاق مرارة الهزيمة، وإجباره على إعادة الأرض والجنوح لخيار السلام مع مصر.

كما ذكر السيسي أن القرار الذي اتخذته إسرائيل بالسلام أدى لعدم شن حرب جديدة وعدم تكرار خسائرها في حرب أكتوبر 1973، مطالبا بضرورة الوعي بمفهوم الدولة ومتطلباتها وكيفية الحفاظ عليها وعلى شعبها وأرضها.
المصدر : العربية.نت
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر