السبت في ١٩ كانون الثاني ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 12:03 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الاجتماع الثلاثي: ادانة استمرار خروقات العدو والمطالبة بوقف التنصت والتشويش
 
 
 
 
 
 
١٠ كانون الثاني ٢٠١٩
 
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:"عقد قبل ظهر اليوم اجتماع ثلاثي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء Stefano Del Col، وبحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن الطيار أمين فرحات.

وقد أكد الجانب اللبناني التزام لبنان بالقرار 1701 وجميع مندرجاته، ومواصلة التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني واليونيفل، وتكثيف النشاطات العملانية المشتركة. ودان استمرار خروقات جيش العدو الإسرائيلي البرية والبحرية الجوية، التي تنتهك الخط الأزرق والقرار 1701 والسيادة اللبنانية، وتهدد باستئناف الأعمال العدائية. كما أكد ضرورة الانسحاب الكامل من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم المحتل من بلدة الغجر.

كذلك أشار إلى موضوع التنصت والتشويش على شبكة الاتصالات اللبنانية، مطالبا بالتوقف الفوري عن إرسال رسائل التهديد إلى هواتف المواطنين اللبنانيين من قبل العدو الإسرائيلي، في سياق تدمير الأنفاق. وأثار مسألة تنفيذ أعمال هندسية في مستوطنة مسكفعام، دون إبلاغ قوات الأمم المتحدة، مشددا على خطورة هذا الموضوع، لاسيما أنه يقع في البقعة المتحفظ عليها. وطالب بمعلومات دقيقة ومفصلة عن الأعمال، وبوقفها فورا منعا لأي تصعيد واحتراما للسيادة اللبنانية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر