السبت في ١٩ كانون الثاني ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 01:00 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
برعاية الحريري.. مؤتمر المشرق للتمكين الاقتصادي للمرأة
 
 
 
 
 
 
١١ كانون الثاني ٢٠١٩
 
يعقد عن الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت في 19 كانون الثاني 2019 مؤتمر المشرق حول التمكين الإقتصادي للمرأة برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في السراي الحكومي في حضور ممثلين عن حكومتي الأردن والعراق،ورؤساء منظمات دولية ووزراء وأعضاء برلمانيين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني وأكاديميين .

ويتناول المؤتمر سبل تمكين النساء والفتيات من لعب دور أساسي في تحقيق مؤسسات أكثر شمولاً وسياسات سليمة ونتائج إنمائية فعالة لا سيما وان بلدان المشرق قد حققت مكاسب مهمة على صعيد حصول المرأة في مجالي التعليم والصحة، في حين لا تزال هناك تحديات تتعلق بالفرص الاقتصادية للمرأة وتصويتها وتمثيلها.

و يسعى البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وحكومة كندا لدعم جهود حكومات المشرق من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة كحافز لتحقيق مجتمعات أكثر شمولية واستدامة وسلاما، يعود النمو الاجتماعي فيها بالنفع على الجميع.

و يهدف هذا المؤتمر الرفيع المستوى إلى الارتقاء بالحوار والوعي العام بأهمية ومزايا تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة، وخلق مساحة لحكومات لبنان والأردن والعراق، بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية للتشارك في الالتزام بهذا البرنامج.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر