الاحد في ١٦ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:43 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وفد حكومة اليمن يتوجه للسويد للمشاركة في مشاورات السلام
 
 
 
 
 
 
٥ كانون الاول ٢٠١٨
 
غادر وفد حكومي يمني، صباح الأربعاء، العاصمة السعودية الرياض متوجها إلى السويد، حيث سيشارك في مشاورات السلام مع الانقلابيين الحوثيين برعاية الأمم المتحدة، بحسب ما قال مصدران قريبان من الوفد لوكالة 'فرانس برس”.
ويترأس الوفد اليمني الحكومي، الذي يضم 12 شخصا، وزير الخارجية خالد اليماني، وفقا لمصدر قريب من الوفد، في وقت لم تعلن الأمم المتحدة بعد رسميا عن موعد لبدء هذه المحادثات.

وكتب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، عبدالله العليمي، على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر”: 'يغادر الوفد محملا بآمال الشعب اليمني”.

وأضاف في التغريدة أن الوفد الحكومي 'سيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام”.

وفي وقت سابق، أقلعت طائرة تقل وفدا يمثل ميليشيات الحوثي المتمردة، متجهة من العاصمة اليمنية صنعاء إلى السويد، لحضور محادثات السلام.

ورافق مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، مارتن غريفيث، الوفد، على متن الطائرة المقدمة من حكومة الكويت.

وكانت طائرة تابعة للأمم المتحدة نقلت، الاثنين، زهاء 50 مصابا من المتمردين الموالين لإيران، من صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، فشلت الأمم المتحدة في عقد جولة محادثات في جنيف، بسبب تعنت ميليشيات الحوثي التي دأبت على المراوغة والالتفاف على تعهداتها.

ويأمل المجتمع الدولي أن تحقق محادثات السويد اختراقا للأزمة اليمنية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي قدم خارطة طريق قابلة للتطبيق.

وينص القرار الذي صدر في أبريل 2015، على انسحاب المتمردين من المدن التي سيطروا عليها منذ العام 2014 وأبرزها صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر